صدارة الهدافين ..من خارج القطبين زيزو الأفضل فى «الصناعة» .. وربع الساعة الأخير الأكثر تسجيلا

زيزو و محمد شريف
زيزو و محمد شريف

كتب: محمد جمال جمعة

اقتربت بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم من النهاية مع تبقى جولتين على الختام باستثناء الأهلى الذى يتبقى له 8 مباريات  وبعيدا عن صراع اللقب فهناك صراع من نوع آخر فى الدورى مستمر حتى النهاية على لقب هداف المسابقة.

ويتصدر الأنجولى كريستوفاو باسينسيا مابولولو مهاجم الاتحاد صدراة الهدافين برصيد 14 هدفا منها هدف واحد من ركلة جزاء دون النظر لمواجهة فريقه اليوم أمام حرس الحدود .. ويأتى فى وصافة الهدافين محمد حمدى زكى نجم اسوان برصيد 12 هدفا منها ركلتا جزاء وأضاع ركلة أخرى .. ويأتى فى المركز الثالث احمد السيد زيزو لاعب الزمالك مسجلا 10 أهداف منها 3 ركلات جزاء وفى المركز الثالث مناصفة مع زيزو يأتى نجم غزل المحلة أحمد الشيخ فى قائمة الهدافين بنفس رصيد زيزو منها ثلاثة أهداف عن طريق ركلات الجزاء.

اقرأ ايضاً| الدورى السعودى يقتحم العالمية 2 مليار يورو أبرز صفقات الأربعة الكبار

وفى قائمة صانعى الاهداف يتصدر القائمة النجم أحمد سيد زيزو بعدما صنع 13 هدفا يليه وليد الكرتى نجم بيراميدز ب9 أهداف ثم رمضان صبحى زميله بالفريق الذى صنع 7 أهداف يليه إلياس الجلاصى نجم المصرى وعلى معلول الظهير الأيسر للأهلى ومحمد شكرى نجم سيراميكا كليوباترا وأحمد بلحاج لاعب أسوان السابق والزمالك الحالى وجابريل أوروك نجم غزل المحلة وصنع كل لاعب 6 أهداف.

وتم تسجيل 12.48% من الأهداف فى الدقائق ال15 الأولى و15.29% فى الدقائق من 15 حتى 30 و15.47% تم تسجيلها فى الدقائق من 30 حتى 45 .. وتم تسجيل 18.28% من الأهداف فى الدقائق من 45 حتى 60 دقيقة و14.24% من الأهداف تم تسجليها فى الدقائق من 60 حتى 75 و24.75 من الأهداف تم تسجيلها فى الربع الأخير من المباراة.